Aleppo University Hospital Logo
الصفحة الرئيسية
|
خريطة الموقع

- تعتبر مدينة حلب القديمة موقعاً من التراث العالمي ذو شهرة عالمية. إن مساحتها المؤلفة من 355 هكتاراً من النسيج العمراني و سكانها الذين يبلغون حوالي 110000 نسمة والوظائف اليومية التي تصل إلى 35000 تشكل شاهداً على تراث إحدى أقدم المدن التي لا تزال حية حتى الآن وتمتد مدينة حلب على الجهة الشمالية للوطن العربي، في منتصف الطريق بين المتوسط والفرات على خط العرض /12, 36/ شمال خط الاستواء وخط الطول / 10, 37/ شرق غرينتش. مما يجعلها تتمتع بالمناخ المتوسط المعتدل ذي الشتاء القصير البارد و الرطب والصيف الطويل الحار والجاف.

- حلب هي متحف التاريخ وحديقة آثاره منذ بدأ الإنسان يترك أثرا على وجه المعمورة.

- تشتهر حلب بكونها مدينة قديمة جداً ذكرت في النصوص الأثرية التاريخية التي تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد. أما اليوم فهي ثاني أكبر مدينة في سورية بعد دمشق العاصمة و مركز صناعي و تجاري رئيسي فيها.

- إن أحد أهم معالم مدينة حلب هو قلعتها الجميلة التي تتوسط المدينة و تطل عليها من تلة مرتفعة التي يقال أن سيدنا ابراهيم "حلب" بقرته الشهباء عليها و من هنا أتت تسمية المدينة.

بالإضافة إلى القلعة تضم حلب العديد من المعالم مثل الجامع الأموي الكبير و الكنائس و المتحف و الحمامات القديمة والخانات و أبواب المدينة القديمة و البيوت القديمة الجميلة و أخيراً (سوق المدينة) المغطى والشاهد الحي على مدينة حلب القديمة حيث يمكنكم أن تستمتعوا بجميع العادات والتقاليد الشعبية للمدينة التي ما تزال موجودة وستجدون فيه الكثير من التحف والتذكارات.

- تعد مدينة حلب متحفاً كبيراً للحضارات المتعاقبة منذ القدم وصولاً إلى الحضارة العربية الإسلامية، فهي من المدن الفريدة التي تتجمع فيها النقوش الأثرية والمعالم الحضارية التي توضح بشكل متصل تاريخ العمارة والفنون عبر العصور.

قلعة حلب
الحديقة العامة
حلب القديمة
     
قلعة سمعان
واجهة خان الوزير
جامع الرحمن
     
أثار من حلب
منزل حلبي
كنيسة الأرمن

Otolina

Otozone

Aleppo
Aleppo
© 2006 مشفى حلب الجامعي - قسم الأذنية. جميع الحقوق محفوظة.
تم تصميم وبرمجة الموقع من قبل
السورية لحلول الإنترنت